البنتاغون .. سيتم سحب قرابة 12 ألف عسكري أميركي من ألمانيا

80

وكالة قلب العراق نيوز /

المصدر abc News

قال مسؤولون رسميون في وزارة الدفاع الامريكية “بنتاغون” ان واشنطن سوف تقوم بسحب نحو 12 الف جندي من المانيا، حيث سيتم اعادة نحو 6400 من القوات الامريكية الى الولايات المتحدة ونقل وتوزيع 5600 الى دول اوربية اخرى تشمل ايطاليا وبلجيكا >

خطة سحب ونشر القوات من المانيا جاءت وفق اوامر مشددة من قبل الرئيس الامريكي دونالد ترامب ،

 قادة الدفاع الامريكية ذكروا اليوم الاربعاء ، ان تفاصيل خطة البنتاغون في سحب تلك القوات ستكلف مليارات الدولارات وستستغرق عدة سنوات لاكمالها .

القرار سيلبي اعلان ترامب في سحب قوات بلاده من المانيا ، بسبب فشل برلين في انفاق الاموال الكافية لتسديد فاتورة الدفاع عنها الى واشنطن حسب قول ترامب .

عدد من تلك القوات سيتم نشرها في ايطاليا ، والتحرك الرئيسي بنقل القيادة الاميركية الاوربية وقيادة العمليات الخاصة في اوربا من مدينة شتوتغارت في المانيا الى بلجيكا .

وزير الدفاع الامريكي ، مارك اسبر ، قال بعض هذه التحركات سيتم البدء بها خلال اشهر ، وسيتم الابقاء على 24 الف جندي في المانيا .

واضاف اسبر ، ان قرار تسريع هذه العملية جاء حسب اوامر ترامب ، موضحا ان هذه التحركات ستعزز اهداف استراتيجية كبرى لردع روسيا ، مطمئنا حلفاء امريكا الاوربيين بأن سيتم تحريك قوات بعيدا نحو الشرق في البحر الاسود ومنطقة البلطيق .

ومع ذلك ، فان ترامب ، اعاد تأكيد سببه “الضيق جدا” قائلا للصحفيين ، صباح الاربعاء ، ” نحن نقلص قواتنا بسبب انهم لا يدفعون ما عليهم من فواتير . انه سبب بسيط ، انهم مهملين” .

مضيفا انه من المحتمل أن يعيد التفكير بقراره في سحب القوات من المانيا ، اذا ما بدأوا بدفع تلك الفواتير.